بوابة الصعيد
الجمعة 26 يونيو 2026 مـ 07:14 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
لطفي:حملات تفتيشية على المطاعم المشهورة والمعتمدة بالأقصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات الصحية والسليمة بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا

وزيرة الإسكان تتابع ملف توفيق الأوضاع بالأراضي المضافة في الشروق والعبور الجديدة

تابعت راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بملف توفيق الأوضاع بالأراضي المضافة في مدينة الشروق ومدينة العبور الجديدة، في إطار خطة الدولة لتوفير مجتمعات عمرانية مخططة ومرفقة، بما يدعم الاستقرار العمراني ويحفظ حقوق الدولة والمواطنين.

وأكدت الوزيرة أهمية الإسراع في استكمال إجراءات التقنين وتنفيذ أعمال المرافق بالمناطق المضافة، مع دفع معدلات التنفيذ والمتابعة الميدانية المستمرة لمراحل العمل المختلفة، إلى جانب تسريع استخراج تراخيص البناء وتجهيز الأراضي والمرافق، بما يعزز جودة الحياة ويحقق التنمية المستدامة.

متابعة مستجدات التقنين بمدينة الشروق

وفي هذا السياق، تلقت الوزيرة تقريرًا حول نتائج اجتماع عقد بمقر جهاز مدينة الشروق، بحضور عبدالرءوف الغيطي، المشرف على قطاع الشئون العقارية والتجارية بـهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة مستجدات تقنين الأوضاع بالمناطق المضافة.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لملفات التقنين بمناطق الرابية والسلام وطيبة وشمال المدينة، مع التأكيد على الالتزام بجداول زمنية محددة للانتهاء من الإجراءات بأسرع وقت.

وأوضح محمد أحمد زكريا، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن منطقة “الرابية” شهدت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق بعدد من المجاورات، وبدأت أعمال البناء فعليًا على الأراضي التي استخرجت لها التراخيص.

وأضاف أن الجهاز نظم العمل داخل مركز خدمة المواطنين من خلال تقسيم مراحل الإنجاز والإعلان عن الأسماء تباعًا، لتسهيل الإجراءات ومنع التكدس.

تكثيف أعمال المرافق بالأراضي المضافة

كما تفقد رئيس جهاز مدينة الشروق أعمال تنفيذ المرافق بمناطق تسكين المواطنين الذين تم تقنين أوضاعهم، والتي تشمل شبكات الطرق والصرف الصحي ومياه الشرب، مع التشديد على تكثيف الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة.

جولات ميدانية بالعبور الجديدة لمتابعة الترفيق

وفي السياق ذاته، أشار التقرير إلى أن محمود مراد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أجرى جولة ميدانية موسعة لمتابعة مشروعات ترفيق الأراضي المضافة بمنطقتي الأمل والطلائع.

وشملت الأعمال تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي وأعمال الفرمة، تمهيدًا للإعلان عن تسليم دفعة جديدة من الأراضي عقب الانتهاء من أعمال المرافق الأساسية.

وأكد رئيس الجهاز ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة ودفع معدلات التنفيذ في مختلف مواقع العمل، بما يضمن الانتهاء من مشروعات البنية التحتية وفقًا لمعايير الجودة والكفاءة المطلوبة.

جهود متواصلة لتحقيق التنمية والاستقرار العمراني

وتأتي هذه التحركات ضمن جهود وزارة الإسكان لتقنين أوضاع الأراضي بالمناطق المضافة، وتوفير بنية تحتية متكاملة تسهم في تحقيق الاستقرار العمراني وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.