بوابة الصعيد
الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 08:04 صـ 7 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات الادخارية الجديدة تفاصيل الموازنة بعد موافقة مجلس النواب حسام حسن: أشكر الرئيس السيسى لدعمه منتخب مصر.. وتهنئته لها مفعول السحر الصحافة العالمية تحتفي بإنجاز منتخب مصر التاريخي الرئيس السيسي يهنئ المنتخب المصري بعد تحقيق أول فوز في تاريخ الفراعنة بكأس العالم النائبة غاده أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه عضو مجلس النواب تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري العمده أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بفوز منتخب مصر فى كأس العالم بروتوكول تعاون بين المالية والنيابة العامة وبنكي مصر والأهلي لضمان سرعة التصرف في المركبات المصادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهنئ منتخب مصر لتحقيقه أول انتصار في كأس العالم السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل

وزير النقل يتفقد مشروع تطوير الطريق الدائري الإقليمي

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطوير الطريق الدائري الإقليمي، حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان إنجاز الأعمال في أسرع وقت، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، جولة تفقدية لمشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق.

رافق الوزير خلال الجولة كل من: اللواء ماجد عبد الحميد نائب وزير النقل للنقل البري، الدكتور عبد الرحمن الباز مساعد الوزير لمتابعة المشروعات، اللواء طارق عبد الجواد رئيس الهيئة العامة للطرق، ورؤساء الشركات المنفذة.

متابعة تطوير الطريق وتحويل الرصف الأسفلتي إلى خرساني

شملت الجولة المسافة من تقاطع الطريق الإقليمي مع السويس الصحراوي حتى تقاطعه مع الإسكندرية الصحراوي، حيث تابع الوزير أعمال تحويل طريق الخدمة من الرصف الأسفلتي إلى الرصف الخرساني لخدمة الشاحنات في المسافة من تقاطعه مع طريق السويس وحتى تقاطعه مع طريق بلبيس، بالإضافة إلى تحويل الرصف الأسفلتي للطريق الرئيسي إلى رصف خرساني من طريق بلبيس وحتى الإسكندرية الصحراوي، وذلك لتحمل الأحمال والكثافات المرورية العالية، بما يضمن سلامة مستخدمي الطريق.

تعزيز الأمن والسلامة وإجراءات المرور

وجّه الوزير بزيادة عوامل الأمن والسلامة خاصة في مناطق العمل والتحويلات، مع الاهتمام بتنفيذ أعمال النيوجرسي لفصل الحركة، وإغلاق فتحات الخروج والدخول العشوائية، وتكثيف العلامات الإرشادية والتحذيرية والضوئية على مدار الساعة.

كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتنفيذ إجراءات مراقبة سائقي الشاحنات والميكروباصات، سواء على الطريق الدائري أو باقي طرق الجمهورية، من خلال:

نقاط أكمنة ثابتة وبوابات رسوم.

دوريات مرور متحركة لمتابعة الالتزام بالسرعات المقررة وعدم السير عكس الاتجاه.

التوعية على ضرورة تشغيل الشاحنات بواسطة سائقين حاصلين على رخصة قيادة واجتياز تحليل المخدرات.

التأكد من السلامة الفنية للشاحنات.

خطة زمنية مضغوطة لإنهاء تطوير الطريق قبل رمضان

أكد الوزير أن لجنة مشتركة من وزارة النقل والإدارة العامة للمرور والشركات المنفذة ستجتمع الأربعاء المقبل لتحديد المسافات المفتوحة أمام حركة المرور قبل بداية شهر رمضان، تيسيرًا على مستخدمي الطريق.

يُذكر أن الطريق مفتوح حاليًا من تقاطعه مع السويس الصحراوي حتى الإسكندرية الزراعي في الاتجاهين، بينما تم غلق مؤقت لمسافة معينة في الاتجاه القادم من الإسكندرية الصحراوي حتى الإسكندرية الزراعي.

وتجرى أعمال تطوير الطريق وفق خطة زمنية مضغوطة تشمل:

المسافة من تقاطعه مع طريق القاهرة السويس الصحراوي حتى محور الضبعة بطول 152 كم.

أعمال صيانة عاجلة دورية لكافة القطاعات الأخرى.

تحويل الرصف الأسفلتي إلى خرساني لتسهيل مرور الشاحنات وتحمل الأحمال الثقيلة.