بوابة الصعيد
الأربعاء 24 يونيو 2026 مـ 08:10 مـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا تقديرا لريادته وعطاه الثقافى ‐‐-------------- أخميم تكرم طائرها المهاجر الشاعر السيد رشاد برى بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات الادخارية الجديدة تفاصيل الموازنة بعد موافقة مجلس النواب حسام حسن: أشكر الرئيس السيسى لدعمه منتخب مصر.. وتهنئته لها مفعول السحر الصحافة العالمية تحتفي بإنجاز منتخب مصر التاريخي الرئيس السيسي يهنئ المنتخب المصري بعد تحقيق أول فوز في تاريخ الفراعنة بكأس العالم النائبة غاده أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه عضو مجلس النواب تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري

وزير الاتصالات يبحث مع هواوي تعزيز التعاون في التكنولوجيات المتقدمة والحوسبة السحابية وبناء القدرات الرقمية

عقد المهندس رأفت هندي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا مع يانج شاوبين الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة هواوي Huawei العالمية، بحضور بنجامين هو الرئيس التنفيذي شركة هواوي مصر. وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية، والتكنولوجيات المتقدمة، والحوسبة السحابية.

وأكد المهندس رأفت هندي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك تعاون بين الوزارة وشركة هواوي في عدة مجالات، في ضوء الدور المحوري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خدمة مختلف القطاعات، مشيرا الى تواصل التعاون المشترك في مجال بناء القدرات الرقمية.

ومن جانبه؛ أكد يانج شاوبين الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة هواوي العالمية اهتمام الشركة بالعمل على جذب أحدث التكنولوجيات إلى السوق المصري؛ معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك.

هذا وقد تناول اللقاء بحث فرص التعاون في تنفيذ مشروعات لتطوير الحلول الرقمية، بالاضافة إلى دعم التحول نحو الحوسبة السحابية.

كما تم استعراض أوجه التعاون مع شركة هواوي العالمية في مجال بناء القدرات الرقمية من خلال البرامج المقدمة بالتعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات والشركة لصقل المهارات الرقمية للشباب في مختلف التخصصات التكنولوجية.

حضر الاجتماع المهندس محمود بدوى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمى، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورأحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور أحمد طنطاوى المشرف على مركز الابتكار التطبيقى، وعدد من قيادات الوزارة والشركة.