بوابة الصعيد
الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 07:42 صـ 7 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات الادخارية الجديدة تفاصيل الموازنة بعد موافقة مجلس النواب حسام حسن: أشكر الرئيس السيسى لدعمه منتخب مصر.. وتهنئته لها مفعول السحر الصحافة العالمية تحتفي بإنجاز منتخب مصر التاريخي الرئيس السيسي يهنئ المنتخب المصري بعد تحقيق أول فوز في تاريخ الفراعنة بكأس العالم النائبة غاده أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه عضو مجلس النواب تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري العمده أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بفوز منتخب مصر فى كأس العالم بروتوكول تعاون بين المالية والنيابة العامة وبنكي مصر والأهلي لضمان سرعة التصرف في المركبات المصادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهنئ منتخب مصر لتحقيقه أول انتصار في كأس العالم السيسي يؤكد أهمية تطوير آلية التنسيق الرباعية بين مصر والسعودية وتركيا وباكستان إلى إطار مؤسسي فاعل البنوك المصرية تعتمد معيار ISO 20022 في التحويلات المالية رئيس الوزراء يتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط: نموذج لإحياء القاهرة التاريخية وتحول حضاري شامل

وكيل صحة الأقصر يتفقد محطة معالجة النفايات بمستشفى الحميات

في إطار المتابعة المستمرة للمنشآت الصحية، قام الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة بالأقصر بزيارة ميدانية تفقدية لمحطه معالجه النفايات الطبيه الخطره بمستشفي حميات الاقصر، يرافقه كل من ،د. غانم بسطاوي – مدير إدارة صحة البيئة،د. عبد الله محمد – مدير اداره البندر ،وقد كان في استقبالهم د. محمد الرملي.

حيث تفقد محطة معالجة النفايات الطبية الخطرة بالمستشفى، للتاكد من تطبيق اعلي معايير السلامه والصحه البيئيه والمهنيه ومتابعه مراحل العمل بالمحطه والتاكد من كفاءه التشغيل والالتزام بالمعايير البيئيه والصحيه في جمع ومعالجه النفايات الطبيه حفاظا علي سلامه العاملين والبيئه المحيطه، والتاكد من تواجد العنصر الاداري بالمحطه والتزام العمال والمشرفين بسياسات مكافحه العدوي والصحه المهنيه والتخلص الامن من النفايات الطبيه الخطره وانتظام الشركات المتعاقده في التسليم

واجتمع وكيل صحة الأقصر بمدير المستشفى لمتابعه خطوات رفع كفاءه المستشفي وتطويرها ومعرفه المعوقات وسبل تذليلها.

وأكد وكيل الوزارة علي اهميه الالتزام الكامل بإجراءات السلامه المهنيه ومتابعه اعمال الصيانه الدوريه للمعدات بما يضمن التشغيل الامثل للمحطه واستدامه الخدمه.

عقب ذلك، توجه وكيل صحة الأقصر إلى وحدة نجع غنيم بمنشأة العماري تنفيذا لتعليمات سياده المحافظ المهندس عبد المطلب عماره، لمتابعة الأداء داخل الوحدة الصحية والتأكد من توافر الخدمات والرعاية الطبية اللازمة للمواطنين والادويه والمستلزمات الطبيه وتواجد الاطقم الطبيه ومراجعه سجلات العمل ومتابعه التطعيمات الروتينه للاطفال وتطعيمات المدارس وعياده الاسنان وتنظيم الاسره ومراجعه الترددات بها والتاكد من اتباع سياسات مكافحه العدوي بالوحده ومستوي النظافه العامه داخل الوحده والتزام الطاقم الطبي والاداري بتعليمات الوزارة،وتوفير طبيب تكليف او اكثر لتقديم الخدمه العلاجيه.

واكد وكيل صحة الأقصر علي ضروره استمرار تحسين الاداء وتقديم افضل خدمه طبيه للمواطنين بجميع الوحدات الصحيه علي مستوي المحافظه.

ويأتي هذا المرور في إطار حرص مديرية الصحة بالأقصر على المتابعة الميدانية المستمرة لضمان جودة الخدمات الصحية وتحسين مستوى الأداء بجميع المنشآت التابعة لها.