بوابة الصعيد
الأحد 28 يونيو 2026 مـ 05:12 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
لطفي:حملات تفتيشية على المطاعم المشهورة والمعتمدة بالأقصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات الصحية والسليمة بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا

وزير الصحة يتابع تطوير مستشفى الهلال التخصصي وعدد من مستشفيات أمانة المراكز الطبية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا لمتابعة مستجدات مشروع تطوير مستشفى الهلال للعظام، إلى جانب عدد من المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير اطلع على تقرير مفصل عن إنجازات مستشفى الهلال خلال الفترة من أبريل إلى نوفمبر 2025، حيث تم افتتاح وحدة الرعاية المتوسطة في أغسطس الماضي، مما ساهم في تقليل فترات انتظار أسرة الرعاية المركزة إلى حالة واحدة فقط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مع تطوير شامل لقسم الرعاية المركزة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة قسم العلاج الطبيعي والعلاج المائي، وإحلال وتجديد وحدات مناولة الهواء، ورفع كفاءة غرف العمليات، وتوريد 6 أجهزة تخدير حديثة وجهازي أشعة C-Arm، بالإضافة إلى تطوير قسم التدريب والموقع الداخلي للمستشفى.

وقال إن الوزير وجه باستكمال أعمال تطوير الموقع الخارجي للمستشفى، بما يشمل تحسين الواجهة وأعمال الإضاءة، نظرًا لموقعه المتميز، كما تم مناقشة خطط استحداث تكنولوجيا الروبوتات الجراحية وتدريب الأطقم الطبية عليها.

وتابع أن الوزير حرص على متابعة خطط تطوير ورفع كفاءة عدة مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهي: مستشفيات القاهرة الجديدة، والشيخ زايد التخصصي، وقليوب التخصصي، وقها، والسلام التخصصي، والبنك الأهلي، بالإضافة إلى مستشفى رمد روض الفرج ومستشفى مسنين حلوان.

وأكد «عبدالغفار» أن الوزير شدد على أهمية تسريع وتيرة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة، وزيادة أسرة العلاج باليود المشع للقضاء على قوائم الانتظار في هذه المستشفيات.