بوابة الصعيد
الأحد 28 يونيو 2026 مـ 07:03 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
لطفي:حملات تفتيشية على المطاعم المشهورة والمعتمدة بالأقصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات الصحية والسليمة بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا

وزير الزراعة يبحث مع وفد دنماركي فرص الاستثمار في الإنتاج الحيواني والطب البيطري

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا رفيع المستوى من وزارة التعاون الدولي الدنماركية والمستشار الاقتصادي للسفارة الدنماركية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدنمارك في القطاع الزراعي، خاصة في مجالات الصحة الحيوانية وسلامة الغذاء.

جاء ذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، في إطار دعم الشراكة الثنائية وتوسيع مجالات الاستثمار الزراعي ونقل الخبرات الدولية.

تعزيز الشراكة المصرية الدنماركية في القطاع الزراعي

وأكد وزير الزراعة عمق العلاقات المصرية الدنماركية في مختلف المجالات، وعلى رأسها القطاع الزراعي، مشيرًا إلى تطلع مصر للاستفادة من التجربة الدنماركية الرائدة في تطوير الإنتاج الحيواني من خلال تحسين السلالات وزيادة الإنتاجية، إلى جانب تطبيق معايير الصحة العامة داخل المزارع لضمان جودة المنتجات.

وأوضح فاروق أن التعاون مع الجانب الدنماركي يمثل خطوة مهمة نحو توطين أفضل الممارسات العالمية في قطاع الإنتاج الحيواني والبيطري، بما يدعم تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية الزراعية المستدامة.

دعوة لضخ استثمارات دنماركية في الزراعة المصرية

وأشار الوزير إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين، خاصة في المجال الزراعي الذي يزخر بفرص واعدة، داعيًا الجانب الدنماركي إلى ضخ استثمارات جديدة في إنشاء مزارع حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة.

كما تناولت المباحثات فرص تبادل الخبرات في مجال الاستزراع السمكي، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج.

برامج تدريب للأطباء البيطريين المصريين

واتفق الجانبان على أهمية دعم التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات، من خلال تنفيذ برامج لرفع كفاءة العاملين بالقطاع البيطري في مصر.

وأبدى الوفد الدنماركي ترحيبه باستقبال دفعات من الأطباء البيطريين المصريين للمشاركة في برامج تدريبية وأنشطة تخصصية متقدمة في الدنمارك، بهدف نقل الخبرات الأوروبية في مجالات الطب البيطري والوقاية.

استكمال لنتائج منتدى رجال الأعمال المصري الدنماركي

ويأتي هذا اللقاء استكمالًا للزخم الذي حققه منتدى رجال الأعمال المصري الدنماركي الذي عُقد العام الماضي، والذي أسهم في تعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين في قطاعات متعددة، أبرزها النشاط الزراعي باعتباره أحد ركائز التعاون بين القاهرة وكوبنهاجن.