بوابة الصعيد
الأربعاء 17 يونيو 2026 مـ 11:18 مـ 1 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
السيسي وترامب يبحثان في إيفيان تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتطورات الأوضاع الإقليمية جهاز تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم لدعم المشروعات الإنتاجية والصناعية لشباب الصعيد البنك المركزي المصري يوضح أسباب تراجع التضخم خلال شهر مايو 2026 بنك القاهرة ضمن أقوى 200 علامة تجارية في أفريقيا وفقًا لتصنيف Brand Finance 2026 لدعم استثمارات المصريين بالخارج”بنك مصر” و”شركة تنمية الريف المصري الجديد” يوقعان بروتوكولي تعاون مبادرة ”مزرعتك في مصر” رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة بالشراكة مع القطاع الخاص وزير البترول: تأمين إمدادات الغاز الطبيعي لصناعة الأسمدة والصناعات الاستراتيجية وزيرة الإسكان تبحث آليات تصنيف المطورين العقاريين البنك الدولي: ملتزمون بمساندة جهود التنمية المصرية وتطوير حوكمة البيانات ومنهجيات قياس الفقر والتضخم باستثمارات 400 مليون دولار.. «حسن علام للبنية الرقمية» تحصل على ترخيص لإنشاء مركز بيانات متطور وخدمات الحوسبة السحابية وزير المالية يعلن إطلاق أول «موبايل أبلكيشن» لخدمات الضرائب العقارية محافظ البنك المركزي المصري يبحث مع نظيره التونسي أوجه التعاون المشترك بين الجانبين

انطلاق القطار الرابع لتسهيل العودة الطوعية للأشقاء السودانيين

انطلاق القطار الرابع لتسهيل العودة الطوعية للأشقاء السودانيين
انطلاق القطار الرابع لتسهيل العودة الطوعية للأشقاء السودانيين
انطلاقاً من عمق الروابط التاريخية والشعبية الممتدة بين الاشقاء في مصر والسودان و تنفيذًا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بتشغيل الرحلة الرابعة للقطار المخصوص لتيسير العودة الطوعية للأشقاء السودانيين لمقيمين في مصر، ، مع توفير كل أوجه الدعم وسبل الراحة للاشقاء السودانيين العائدين الي دولة السودان الشقيق .
وحيث انطلق القطار رقم 1940 (درجة ثالثة مكيفة) من محطة رمسيس بالقاهرة الساعة 11:00 من صباح اليوم الاحد الموافق 10/ 8 / 2025 ، ليصل إلى ميناء السد العالي النهري الساعة 23:10 مساءً، حيث يستكمل المسافرون رحلتهم إلى الأراضي السودانية ، على ان يعود القطار نفسه برقم 1945من أسوان إلى القاهرة يوم الاثنين 11 أغسطس لخدمة حركة الركاب ، وقد حرصت الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تزويد القطار بعربة إضافية لنقل أمتعة ومتعلقات المسافرين بما يضمن لهم رحلة مريحة وآمنة والحفاظ علي ممتلكاتهم ومتعلقاتهم تحت اشراف اللجنة المنظمة للمبادرة .
هذا وقد شهد الرصيف رقم 8 بمحطة سكك حديد القاهرة امتزاج مشاعر الاخوة الصادقة بين الشعبين الشقيقين خلال توديع الأشقاء السودانيين ، وتم توزيع الورود على المسافرين عبر الرحلة في لفته تعكس عمق الروابط التي تجمع شعبي وادي النيل ، وأعرب عدد من المواطنين السودانيين عن امتنانهم العميق لمصر حكومةً وشعبًا وتثمين الجهود المبذولة لتوفير وسيلة نقل انتقال امنة ومريحة ، مؤكدين انهم لن ينسوا المواقف المصرية الداعمة لبلادهم ، وكانت دائماً وطنًا ثانيًا لهم وسندًا لهم عند الشدائد كما قدم مسئولي اللجنة السودانية المنظمة للمبادرة الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً علي دعم المبادرة وأشادوا بمستوي التنسيق والتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر للتيسير علي المسافرين ، مؤكدين أن هذه المبادرة تأتي امتدادًا لنهج الدولة المصرية في مد يد العون لكل من يحتاج الدعم والمساندة، وإيمانًا بوحدة الهدف والمصير بين الشعبين الشقيقين .
وتؤكد الهيئة القومية لسكك حديد مصر التزامها الكامل بتقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام بالأشقاء السودانيين وتوفير كافة التسهيلات اللوجستية والخدمات اللازمة ، متمنية لهم عودة آمنة وكريمة إلى وطنهم العزيز .