بوابة الصعيد
الأحد 28 يونيو 2026 مـ 11:45 صـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
لطفي:حملات تفتيشية على المطاعم المشهورة والمعتمدة بالأقصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات الصحية والسليمة بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا

وزير الكهرباء يبحث مع تحالف ”جيلا -انترو ” التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة


في إطار التوجه العام بدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة نسبة المكون المحلي ، وتضافر الجهود في ضوء برامج عمل الشركات التابعة لتحسين معدلات الاداء والحد من الفقد الفني والتجارى وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة وتطوير وتحديث الشبكات على كافة الجهود التقي الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والمهندس شريف عبد الفتاح رئيس شركة التوكل الكهربائية " جيلا" وعضو مجلس ادارة مجموعة " انترو " والوفد المرافق له، وذلك لبحث التعاون فى مختلف المجالات فيما يخص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة ، وتم عقد اجتماعا بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير لمناقشة مقترحات العمل المشترك والتعاون فى ضوء استراتيجية العمل وفتح المجال امام القطاع الخاص للاستفادة من خبراته الإدارية والفنية والتكنولوجية وقدراته المالية للنهوض بمعدلات اداء الشركات التابعة

استعرض الدكتور محمود عصمت خلال الاجتماع اوجه التعاون المختلفة مع التحالف، وتم مناقشة المقترحات الخاصة بالتعاون فى انتاج أبراج نقل الكهرباء وانتاج النيتروجين والأمونيا الخضراء والتوسع فى انتاج الطاقة الشمسية فى شرم الشيخ وبنيان ، وكذلك تصنيع الوصلات الخاصة بربط الكابلات، وتمت مناقشة مشروع توزيع الكهرباء للمشروعات الاستثمارية عن طريق منظومة ادارة الطاقة التى يعمل على تطويرها التحالف والتى تساعد فى الحد من الفقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض فى اطار خطة لادارة الطاقة ، وتطرق الاجتماع الى بحث امكانية العمل المشترك فى مجال توزيع الكهرباء فى اطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعظيم عوائد الشركات وحسن إدارة الأصول المملوكة لها


اكد الدكتور محمود عصمت استمرار العمل فى اطار استراتيجية الطاقة التى تم اعتمادها على تنويع مصادر الطاقة وزيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة وخفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الكربونية ، مشيرا إلى اتخاذ مايلزم لمواجهة التعدى على التيار الكهربائي ، وذلك فى اطار خطة عمل متكاملة لتحقيق الجودة في جميع الخدمات الكهربائية المقدمة للمشتركين، وتحقيق الاستقرار والحفاظ على الاستمرارية للشبكة الموحدة وتحسين كفاءة التشغيل والحفاظ على استدامة توفير الكهرباء اللازمة لكافة الاستخدامات

قال الدكتور محمود عصمت ان الوزارة حريصة على دعم توطين صناعة المهمات الكهربائية فى اطار رؤية شاملة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا ، مشيرا إلى حرص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على تطوير الشبكة والتحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستوعب القدرات التوليدية الكبيرة ، وتعمل بأحدث التقنيات و بأعلى كفاءة وأقل فقد .