بوابة الصعيد
الخميس 25 يونيو 2026 مـ 10:05 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا تقديرا لريادته وعطاه الثقافى ‐‐-------------- أخميم تكرم طائرها المهاجر الشاعر السيد رشاد برى

وزير البترول يؤكد متانة العلاقات بين مصر والإمارات العربية المتحدة

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة ، مشيراً إلى أن الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون و العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ، و التي يأتي من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد ، مضيفاً أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة .

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفداً من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة ويرافقه السيد عدنان بوفطيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال التقنية عالمياً و السيد زايد المزروعي رئيس قطاع التسويق والتكرير والسيدة سلمي الهاجري نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط و شمال إفريقيا .

وشهد اللقاء استعراض أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪ و منطقة امتياز حقل نور بنسبة 20 ٪ ، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الاحمر بنسبة 27٪ .

وتناول اللقاء المزايدة العالمية الاخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) في 12 منطقة ، حيث أبدت الشركة الإماراتية إهتمامها بالمزايدة وأنها اطلعت علي المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG .

ومن جانبه أكد الشيخ منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات ، وأن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخري ، موضحاً أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون ، كما اكد أهمية مشاركة مبادلة في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد ) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي .

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و د. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج و المهندس محمد عبدالحافظ رئيس الشركة العربية لأنابيب البترول( سوميد ) ، و د. محمد رضوان مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج .