بوابة الصعيد
الجمعة 26 يونيو 2026 مـ 07:44 صـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة الصعيد
المشرف العاممحمد عبد المنصف
لطفي:حملات تفتيشية على المطاعم المشهورة والمعتمدة بالأقصر للتأكد من الإلتزام بالمواصفات الصحية والسليمة بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني السيسي: مصر تستضيف أكثر من 10.5 مليون أجنبي ولاجئ 15% نموًا في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر «قرة لمشروعات الطاقة» تحقق 373 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من 2026 بنمو 42.5% رئيس الوزراء: 14 مشروعًا جديدًا لتحلية مياه البحر بطاقة 2.4 مليون متر مكعب يوميًا عصمت رضوان يفوز بجائزة جامعة الأزهر التقديرية في علوم اللغة العربية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25% جهاز تنمية المشروعات والبورصة المصرية يوقعان بروتوكول تعاون لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص التمويل إنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح في مصر.. وإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات إطلاق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» بحدائق العاشر من رمضان المقاولون العرب توقع عقد إعادة تأهيل وتطوير طريق بدولة زامبيا

وزير الإسكان يتفقد ساحة ومبنى السلام والفندق الجبلى ومركز الزوار بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام

الشربيني يؤكد أهمية مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين.. وهو مكان فريد من نوعه على مستوى العالم

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جولته بمدينة سانت كاترين، بتفقد ساحة السلام والفندق الجبلى ومركز الزوار بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، وأعضاء المكتب الفنى للوزير، واستشارى المشروع.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، والذى تتم متابعته بشكل مباشر من القيادة السياسية، حيث يهدف المشروع لتطوير موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين، وهو مكان فريد من نوعه على مستوى العالم، حيث تجلى المولى سبحانه وتعالى، موضحاً أن الجهاز المركزى للتعمير، ومن خلال جهاز تعمير سيناء، يتولى تنفيذ أعمال التطوير، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مبنى السلام يقع على مساحة 7300 م2، والساحة الخارجية تقع على مساحة 12000 م٢ وبها (ساحة للاحتفالات الخارجية - مبني عرض متحفي متنوع - مسرح وقاعة مؤتمرات - كافتيريا - غرف اجتماعات) لتستوعب مختلف الفعاليات مع إخفاء خدماتها الضرورية في مبني تحت الأرض غير ظاهر وغير مؤثر على البيئة الطبيعية، موضحاً أن الفندق الجبلى بمساحة 12900 م2، ويتكون من (١٤٤ غرفة متنوعة وأجنحة)، ويتمتع باطلالات متعددة على دير سانت كاترين وهضبة التجلي ووادي الراحة مع حديقة جبلية خلفية ذات تكوينات صخرية نادرة، ويقوم المشروع على استغلال التجويف الكبير الموجود فى الجبل بوادى الراحة لإنشاء الفندق الجبلى، ليضم كافة المقومات التى تجعله فندقا عالميا يتمتع باطلالات متعددة.

وتجول الوزير، ومرافقوه، بمركز الزوار الجديد بمدخل المدينة بموقع ميدان الوادي المقدس علي مساحة 3170 م2، ويمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر من خلال مبني حديث ويتكون المبنى من دورين أرضى وأول وسطح مشاة، وبه (استقبال ومعلومات – محلات هدايا تذكارية – مكاتب إدارية – مكاتب حجز رحلات وطيران – مطعم وكافتيريا – صيدلية – قبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء – بحيرة صغيرة – حديقة تضم نقطة وصول ومناطق انتظار مُنظمة للسيارات والاتوبيسات والعربات الكهربائية، ومنطقة أخرى للاستجمام تضم مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة مع استخدام المكونات والألوان المحلية المتماشية مع الطبيعة المحيطة).

وخلال تجوله بمركز الزوار الجديد، التقى المهندس شريف الشربيني، عدداً من أهالى مدينة سانت كاترين، الذين يعرضون منتجاتهم المحلية للبيع، حيث أكد لهم أن الدولة تهدف لجعل مدينة سانت كاترين مقصداً للسياحة العالمية، وهو الأمر الذى سيعود بالنفع على السكان المحليين ويوفر لهم العديد من فرص العمل.