الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:39 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
استلام أول دفعة من نتائج الفحص الجيني لمشروع الجينوم للابطال الاوليمبيين خلال زيارته لدولة فرنسا وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق والآخر... وزير المالية فى لقائه مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالسعودية: وزيرةالتعاون الدولي تستعرض ركائز الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الحماية الاجتماعية لدعم استقرار الاقتصاد الكلي في مصر بقيمة 30 مليون جنيه جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك مصر في مجال تحسين الفقد الفنى... وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لدولة الإمارات لحضور افتتاح ”معرِض أبو ظبي الدُولي للكتاب” وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا لمناقشة التجديد... رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الموارد المائية والرى يعقد إجتماعاً لمتابعة موقف ”مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروع «حديقة تلال الفسطاط»

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، بمحافظة القاهرة، والتى تجاور متحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، ومجمع الأديان، وجامع عمرو بن العاص، ويتولى تنفيذها الجهاز المركزى للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بتمويل من صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وقال وزير الإسكان: "حديقة تلال الفسطاط"، تُعد من أكبر الحدائق فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تنفيذها على مساحة 500 فدان، فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية "كان يستخدم سابقاً مقلبا للمخلفات"، مشيرا إلى أن هناك اهتماما من القيادة السياسية بمتابعة الموقف التنفيذى، فى إطار المشروعات التى يتم تنفيذها لتطوير العاصمة، وتوفير متنزهات لسكانها.

فى السياق ذاته، تفقد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، سير الأعمال بموقع المشروع، يرافقه مسئولو جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والاستشارى العام للمشروع، ومسئولو الشركات المنفذة، مشدداً على دفع العمل بالمشروع، والانتهاء من تنفيذ الأعمال في التوقيتات المحددة.

وأوضح، أن المشروع يضم 8 مناطق، وله 14 بوابة "بوابات رئيسية وفرعية تتنوع بين، أبواب معاصرة، وأبواب تاريخية، وأبواب حدائقية"، وتم مراعاة زيادة المسحطات الخضراء بالمشروع، كما يتضمن عدداً من الأنشطة التى تعتمد على إحياء التراث المصرى عبر مختلف العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية والحديثة، كما يعيد الاعتبار للسياحة الدينية والثقافية، ويخلق متنفساً جديداً لأهل القاهرة، بما يتماشى مع جهود الدولة لمواجهة تغير المناخ وحماية البيئة.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أن المنطقة الثقافية بالحديقة تقع مقابلة للبوابة الرئيسية للدخول على طريق صلاح سالم، وتُعد إحدى المناطق المميزة، وبها محور رئيسى على متحف الحضارة، وتحاط بمجموعة من الساحات تضم أنشطة ثقافية ومطاعم، وغير ذلك من الخدمات، ومن المقرر أن تُقام بها احتفالات على مدار العام، ويشتمل نطاق الأعمال بالمنطقة الثقافية، على البوابة الرئيسية، و4 مطاعم وكافتيريات بمسطح 216 م2، و3 نوافير، وأعمال البنية التحتية والزراعات لمسطح 26,864 متر.