الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
استلام أول دفعة من نتائج الفحص الجيني لمشروع الجينوم للابطال الاوليمبيين خلال زيارته لدولة فرنسا وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق والآخر... وزير المالية فى لقائه مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالسعودية: وزيرةالتعاون الدولي تستعرض ركائز الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الحماية الاجتماعية لدعم استقرار الاقتصاد الكلي في مصر بقيمة 30 مليون جنيه جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك مصر في مجال تحسين الفقد الفنى... وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لدولة الإمارات لحضور افتتاح ”معرِض أبو ظبي الدُولي للكتاب” وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا لمناقشة التجديد... رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الموارد المائية والرى يعقد إجتماعاً لمتابعة موقف ”مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي

«الإسكان» تستعد لطرح جديد في 3 مدن ضمن مشروع أراضي بيت الوطن

أعلنت سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تلقي رد وزارة الإسكان حول استفسارات وشكاوى المصريين بالخارج الخاصة بمشروع "بيت الوطن"، ضمن جهود الدولة لتشجيع الاستثمارات الخارجية.

وتضمن رد وزارة الإسكان، أنه سبق موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم 214 بتاريخ 20 أكتوبر 2022 علي طرح مشروع بيت الوطن للحاجزين بشكل دائم ومستمر، وقد تم نشر كراسة شروط للطرح الثامن للمشروع والطرح الثامن التكميلي والطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع وتم اتخاذ بعض الإجراءات والتيسيرات التي تم نشرها أيضا على الموقع الالكتروني للمشروع.

كما ذكرت وزارة الإسكان في ردها عدة محفزات، ومن بينها عدم احتساب فوائد على القسط الأول والمستحق سداده خلال شهر من تاريخ استلام الأرض "للأراضي"، استحقاق القسط الأول الوارد بالكراسة ليكون سنة من تاريخ الاستلام المحدد والمعلن وليس سنة من التخصيص علي الموقع الإلكتروني، وفى حالة عدم الاستلام خلال المهلة المحددة للاستلام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة "للوحدات السكنية".

وشملت المحفزات، السماح بزيادة المبالغ المحولة والمسجلة على الموقع، على سبيل حجز القطع المتاحة على الموقع وذلك من خلال فتح باب استقبال الطلبات اعتباراً من يوم 12 ديسمبر 2022، والسماح بالاستفادة من المبالغ الزائدة بالحجوزات المؤكدة خلال المرحلة التاسعة فقط واستكمال الدفعة المقدمة لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز

وتضمنت المحفزات استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز بتاريخ 25 سبتمبر 2023، وذلك لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

وأكدت وزارة الإسكان في ردها، أن المشروع طرحه مستمر ودائم، وجارٍ حاليا الإعداد لطرح وحدات سكنية بمدن: "القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد"، ويمكن للمواطنين التقدم وفقاً للشروط الجاري إعدادها للطرح القادم، والتي سيتم الإعلان عنها، تباعا.