الخميس 7 ديسمبر 2023 مـ 11:51 صـ 24 جمادى أول 1445 هـ
بوابة الصعيد
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
البنك الأهلي يستضيف ثاني اجتماعات تحالف البنوك العربية - الصينية في مصر «بلتون القابضة» توقع خطاب نوايا للاستحواذ على «سوديك للتوريق» وزير النقل يعتمد عقود تأسيس شركتي مينائي جرجوب وبرنيس البحريين انطلاق معرض تريدا لدعم المنتج المصري خلال COP28.. وزيرة التخطيط تشارك بالحدث الجانبي للمعهد العالمي للنمو الأخضر محافظ سوهاج يستقبل وزيرة الثقافة الرقابة المالية تصدر ضوابط استخدام الأنظمة الإلكترونية باجتماعات حملة وثائق صناديق الاستثمار إجراء القرعة العلنية لحجز وحدات «سكن مصر» بمدينة ناصر الجديدة خلال مؤتمر COP28 .. «مصدر» توقع اتفاقية مع وزارة البيئة والطاقة اليونانية «القباج» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعزيز القدرات المؤسسية بوزارة التضامن «الجزار»: تيسيرات لجمعيات الإسكان التعاوني والنقابات المهنية لاستكمال تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة الزراعة تتابع في سوهاج زراعة القمح وتوفير التقاوى والاسمدة وتطهير الترع والمصارف والمراوي

الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي يؤكدان أهمية الوقف الفوري للتصعيد في قطاع غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار التشاور المستمر بين الجانبين المصري والفرنسي بشأن التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة.

واستعرض الرئيس في هذا الصدد، رؤية مصر بشأن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

واتفق الطرفان، على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.