بوابة الصعيد
الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 01:40 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: مكتبي مفتوح لجميع أبنائي من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقاريةHDP ونادي الجزيرة الرياضي GSC على هامش مشاركته في ”اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي”: رئيس الوزراء يلتقي رئيس جمهورية جُزر القُمر بالصور .. مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بحُلة جديدة .. بعد تجديد فرشه بالانابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء .. الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ لمناقشة سبل توطيد التعاون بين الجانبين فى عدد من الملفات البيئية... على هامش مشاركته في ”اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي”: رئيس الوزراء يلتقي الوزير الأول لدولة الجزائر الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمناقشة ملفات عمل الجهاز وزير التعليم العالى يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع الإعلاميين لمناقشة القضايا الهامة وخطط عمل الوزارة للمرحلة القادمة رئيس الوزراء يلقي كلمة خلال الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي بدولة غانا محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم فى مستهل زيارته للمحافظة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يزور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ويفتتح أحدث معمل للاختبارات الضوئية

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المصري الأمريكي بمجالات تكنولوجيا المعلومات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آن نويبرجر نائبة مستشار الأمن القومى الأمريكى للتقنيات السيبرانية والناشئة؛ فى العاصمة الأمريكية واشنطن؛ حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء محاور عمل استراتيجية مصر الرقمية، وجهود الدولة لبناء اقتصاد رقمى قائم ‏على الابتكار وما يتطلبه ذلك من توفير بنية تحتية معلوماتية مؤمنة فى كافة أنحاء الجمهورية، وتبنى للتكنولوجيات الناشئة.

وأشار أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات باستثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية المحلية والدولية، مع الاهتمام بالأمن السيبرانى واتخاذ اللازم لتأمين البنية التحتية للاتصالات والمعلومات لتوفير البيئة المؤمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة، وذلك فى ضوء الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى.

وأوضح أن مصر لديها العديد من المزايا التنافسية التى أهلتها لتصبح محط اهتمام الشركات العالمية العاملة فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد والخدمات العابرة للحدود؛ لافتا إلى جهود الدولة لتهيئة بيئة تشريعية محفزة للاستثمار ومنها إصدار قانون حماية البيانات الشخصية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على آليات دفع التعاون فى مجالات الأمن السيبراني، والتكنولوجيات الناشئة، وبناء القدرات الرقمية.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءات مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى؛ حيث اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع بوب لاتا عضو الكونجرس الأمريكى فى لجنة الطاقة والتجارة، ورئيس اللجنة الفرعية للاتصالات والتكنولوجيا.

وتناول اللقاء استعراض أبرز مشروعات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وآليات دفع التعاون المشترك فى كافة المجالات ذات الصلة.

كذلك التقى الدكتور عمرو طلعت، دوتش روبارسبرجر عضو الكونجرس الأمريكى والرئيس المشارك فى تجمع أصدقاء مصر فى الكونجرس الأمريكى؛ حيث شهد اللقاء استعراض التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، والمزايا التنافسية التى يحظى بها، وما يضمه من فرص استثمارية متنوعة خاصة فى مجالات مراكز البيانات، والتعهيد، وتصميم وصناعة الإلكترونيات.

كما اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع داريل عيسى عضو الكونجرس الأمريكى ؛ حيث أكد الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء على عمق العلاقات استراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية؛ معربا عن تطلعه إلى توطيد أواصر التعاون بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب المزيد من استثمارات الشركات الأمريكية إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

فى سياق متصل؛ عقد الدكتور عمرو طلعت مباحثات حول الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماع مائدة مستديرة مع عدد من مسئولى الشركات الأمريكية المتخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية وذلك بحضور ستيف لوتس المدير التنفيذى لمجلس الأعمال المصرى الأمريكى ونائب رئيس لشئون الشرق الأوسط بغرفة التجارة الأمريكية، وهشام فهمى الرئيس التنفيذى لغرفة التجارة الأمريكية فى مصر.

وخلال الاجتماع؛ أكد الدكتور عمرو طلعت حرص الدولة على تهيئة بيئة داعمة وجاذبة للاستثمار الأجنبى، مشيرا إلى الحوافز المقدمة للشركات العالمية العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهود المبذولة لبناء المهارات الرقمية لتوفير كفاءات شابة تلبى احتياجات هذه الشركات، وتعزيز قدراتها التنافسية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد هو الأعلى نمواً بين قطاعات الدولة على مدار 5 أعوام متتالية نتيجة لتنفيذ عدد ضخم من المشروعات التى تستهدف تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحقيق التحول إلى مجتمع رقمى متكامل، وتوطين صناعة الإلكترونيات.

من جانبهم؛ أشاد مسئولو الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى من الحاضرين بالاجتماع بمناخ الأعمال فى مصر.

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات