الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 11:44 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الصعيد
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر... «المشاط» تبحث تعزيز التعاون المشترك والجهود التنموية بين مصر وقطر هيئة البترول توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لدعم التحول الرقمي «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة خلال 2023 استعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة صادرات مصر السلعية تسجل 3.1 مليار خلال شهر يناير 2024 وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات لزيادة الإنتاج وخفض الانبعاثات واستغلال الهيدروجين وزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة «بيت الوطن» أبو غالي موتورز تطرح سيارات سوبارو «فورستر» و«كروس تريك» المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقع خطاب نوايا مع بنك مصر بـ30 مليون دولار

البورصة تفاضل بين أنظمة تداول عالمية وتستعد لإطلاق مؤشر وفقا للشريعة الإسلامية

أعلن رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة تفاضل حاليا بين عدد من أفضل أنظمة التداول العالمية للتعاقد معها العام المقبل، كما تستهدف إطلاق مؤشر يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وقال "الدكاني" في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تعاقد البورصة مع مجموعة ناسداك أومكس لاستخدام نظام X-Stream للتداول سينتهي العام المقبل، ونجري دراسة لعدد من الأنظمة الأخرى منها نظام ميلينيوم ببورصة لندن للتعاقد معه أو استمرار التعاقد مع بورصة ناسداك.

وأضاف أنه يجري حاليا العمل على اختيار عدد من الشركات ذات الملاءة المالية القوية والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية تمهيدا لإطلاق مؤشر يعمل وفقا لمبادئ الشريعة، وذلك بهدف ترويج المؤشر عالميا لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية التي تفضل الاستثمار في هذا النوع من الأدوات المالية.

وأكد أنه يعمل على تنويع الأدوات المالية أمام المستثمرين بهدف تنشيط البورصة وزيادة التداولات وجذب استثمارات جديدة إلى السوق.

وأشار أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق أدوات مالية خاصة بالقطاع العقاري، بالإضافة إلى دراسة إطلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة، على غرار صندوق الذهب الذي تم إطلاقه منذ فترة، كما تسعى لإطلاق بورصة المشتقات والعقود.

ولفت إلى أنه في الفترة المقبلة سيتم العمل على تطوير بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن العمل يجري حاليا على استكمال بناء مقر البورصة بالعاصمة الإدارية والذي من المتوقع الانتهاء منه خلال 3 سنوات، كما كشف عن قرب انتهاء صندوق حماية المستثمر من الحصول على التراخيص اللازمة لبدء تفعيل قرار استثمار 10% من أمواله في البورصة المصرية.