الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 04:50 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
استلام أول دفعة من نتائج الفحص الجيني لمشروع الجينوم للابطال الاوليمبيين خلال زيارته لدولة فرنسا وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق والآخر... وزير المالية فى لقائه مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالسعودية: وزيرةالتعاون الدولي تستعرض ركائز الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الحماية الاجتماعية لدعم استقرار الاقتصاد الكلي في مصر بقيمة 30 مليون جنيه جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك مصر في مجال تحسين الفقد الفنى... وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لدولة الإمارات لحضور افتتاح ”معرِض أبو ظبي الدُولي للكتاب” وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا لمناقشة التجديد... رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الموارد المائية والرى يعقد إجتماعاً لمتابعة موقف ”مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي

وزير الإسكان يبحث مع نظيره الزامبى تعزيز التعاون في مجال التنمية العمرانية

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شارلز مينوبلى، وزير الإسكان والبنية التحتية والتنمية العمرانية، بدولة زامبيا، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التنمية العمرانية والإسكان الاجتماعي، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بنيروبى.

وأعرب الدكتور عاصم الجزار عن ترحيبه بالتعاون مع دولة زامبيا، في مجال التنمية العمرانية والإسكان الاجتماعي، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال، وتبادل الخبرات والتجارب.

وأوضح أن شركات المقاولات المصرية لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية، وقادرة على تنفيذ المشروعات بالخارج خاصة لأشقائنا الأفارقة.

من جانبه أعرب وزير الإسكان الزامبى، عن رغبته في زيارة مصر للتعرف على التجربة المصرية في هذا المجال.

وأشاد بجهود الحكومة المصرية في تنمية القطاع العمراني، وتوفير الإسكان الاجتماعي للمواطنين، كما حث الشركات المصرية على الاستثمار في مشروعات البنية التحتية والإسكان الاجتماعي بدولة زامبيا.

وشدد على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال، والاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التنمية العمرانية والإسكان الاجتماعي، والاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في البلدين.