الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 11:47 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الصعيد
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر... «المشاط» تبحث تعزيز التعاون المشترك والجهود التنموية بين مصر وقطر هيئة البترول توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لدعم التحول الرقمي «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة خلال 2023 استعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة صادرات مصر السلعية تسجل 3.1 مليار خلال شهر يناير 2024 وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات لزيادة الإنتاج وخفض الانبعاثات واستغلال الهيدروجين وزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة «بيت الوطن» أبو غالي موتورز تطرح سيارات سوبارو «فورستر» و«كروس تريك» المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقع خطاب نوايا مع بنك مصر بـ30 مليون دولار

بقيمة 1124 مليون جنيه.. ”أور كابيتال للاستشارات المالية” و”البنك العربي الافريقي الدولي” يعلنان إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح شركة ”أور للتوريق”

أعلنت شركة "أور كابيتال للاستشارات الماليه عن الاوراق المالية" إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال للاستثمارات المالية الشركة الرائدة في مجال الإستثمار المباشر في السوق المصرية أنها قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الثاني لسندات توريق شركة أور للتوريق وذلك بالتعاون مع "البنك العربي الإفريقي الدولي “ الذي قام بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الاصدار وضامن تغطيه الأكتتاب.

وقامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار درجة " A+ "

تم اصدار السندات فى مقابل محفظة الحقوق المالية الخاصة بشركة أور للتأجير التمويلى و التخصيم ، حيث ينقسم الاصدار الى ثلاث شرائح :-

الشريحة الاولى (أ) بقيمة 208 مليون جنيه مصرى و تم تصنيفها A+

الشريحة الثانية (ب) بقيمة 548 مليون جنيه مصرى و تم تصنيفها A+
الشريحة الثالثة (ج) بقيمة 368 مليون جنيه مصرى وتم تصنيفها A+

يعد هذا الإصدار هو الإصدار الثانى لشركة اور للتأجير التمويلى حيث قامت شركة "اور للتأجير التمويلى و التخصيم " بالانتهاء من الاصدار الاول فى مارس 2023 بقيمة 790 مليون جنيه مصرى .

و في هذا السياق أعرب أشرف سالمان، رئيس مجلس ادارة مجموعة أور كابيتال عن سعادته بإتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح شركة "أور للتوريق" مؤكداً أن إتمام الإصدارالثاني للمجموعة يأتي في إطار حرص المجموعة علي توفير أدوات تمويل غير تقليدية و سيولة سريعة لشركات المجموعة.
مشيراً إلى أن مجموعة أور كابيتال و شركاتها التابعة تعتزم الاعداد لإصدارات متتالية بقيمة اجمالية ٨ مليارات جنيه علي مدار الثلاث سنوات القادمة لتوفير السيولة المطلوبة توافقا مع الخطط التوسعية و الاستثمارية للمجموعة.

و صرح عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعة "أور كابيتال" إن إتمام الإصدار البالغ حجمه 1,124 مليار جنيه مصري في وقت قياسي يدل علي كفاءة و جدارة المحفظة المالية للمجموعة و فريق العمل بها خاصة أنه يأتي بعد مدة قليلة من إتمام الإصدار الأول والذي شهد إقبال كبير من قبل المستثمرين والمؤسسات المالية .

و من ناحية أخري صرحت سها سليمان العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلى و التخصيم أن الإنتهاء من إصدارين فى النصف الأول من العام بما يقرب من 2 مليار جنيه مصري ما هو إلا دليل على النمو المتصاعد لحجم أعمال المجموعة وكذلك جودة محفظة التأجير التمويلى والتى حصلت على تصنيف عزز تغطية الإكتتاب بسهولة مؤكدة أن الشركة تستهدف الإستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تتميز بها الشركة .




عن أور كابيتال :-

هى إحدى شركات الإستثمارالمباشر في السوق المصري التي بدأت نشاطها في إبريل 2017 وتستثمر رؤوس أموالها في الخدمات المالية الغير مصرفية - وقد بلغت الأصول المدارة ما يفوق ال3مليار جنيه مصرى.


عن اور للتأجير التمويلي و التخصيم :-

هي شركة مساهمة مصريه تأسست عام 2018 بموجب القانون 159 لسنة 1981 ، برأس مال مصرح به 100 مليون جنيه مصري ومصدر ومدفوع 10 مليون جنيه مصري ، لتوفير حلول تأجير متعددة لجميع القطاعات في الاقتصاد المصري.

تمت عمليات زيادات متتالية لرأس مال الشركة لتصل حاليًا إلى رأس مال مصرح به قدره 500 مليون جنيه مصري ، ورأس مال مصدر قدره 330 مليون جنيه مصري ورأس مال مدفوع 249 مليون جنيه مصر. كما حصلت الشركة على ترخيص التخصيم في عام 2022 ، وبالتالي تم تعديل اسمها التجاري إلى اور للتاجير التمويلى و التخصيم.

المساهمون الرئيسيون في الشركة هم اور فاينانس للاستثمار و اور كابيتال للاستشارات المالية وشركه ايجيبشان جلف القابضة للاستثمارات المالية التابعة لبنك المصري الخليجي.