الخميس 22 فبراير 2024 مـ 12:27 صـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الصعيد
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر... «المشاط» تبحث تعزيز التعاون المشترك والجهود التنموية بين مصر وقطر هيئة البترول توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لدعم التحول الرقمي «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة خلال 2023 استعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة صادرات مصر السلعية تسجل 3.1 مليار خلال شهر يناير 2024 وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات لزيادة الإنتاج وخفض الانبعاثات واستغلال الهيدروجين وزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة «بيت الوطن» أبو غالي موتورز تطرح سيارات سوبارو «فورستر» و«كروس تريك» المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقع خطاب نوايا مع بنك مصر بـ30 مليون دولار

رئيس البورصة: تكويد 140 ألف مستثمر جديد خلال أول 3 أشهر من 2023

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إنه خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023 تم تكويد 140 ألف مستثمر جديد، مؤكدا على تغيير مفهوم أن البورصة للأغنياء حيث إنها وسيلة استثمار طويلة الأجل للبسطاء.

وكشف «الدكاني» بالأرقام عن تحسن أداء البورصة خلال العام الماضي، حيث صعدت 22% من أقل نقطة في نهاية يوليو إلى بدايات أغسطس 2022، وصعدت 70% حتى نهاية العام، وتوجد أوراق بعينها صعدت 200%.

وأعرب رئيس البورصة في تصريحات تليفزيونية، أن الهدف الأساسي بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية هو تحقيق الاستقرار بالسوق المصري من حيث الإفصاحات الخاصة بالشركات وأن تكون الدلالات جيدة مع عدم الإخلال بالقواعد الخاصة بسوق المال.

وأكد على أهمية عملية التخارج الحكومي من الشركات وشدد على أنه تخارج وليس عملية بيع، وأن الفائدة والأهمية من وراء أي برنامج طروحات هو الحصيلة الدولارية والنقد الأجنبي.

وتابع أن البورصة المصرية هي بورصة الدولة وستقدم كل الدعم للدولة خلال عمليات التخارج سواء تمت من خلال الطرح بالبورصة أو من خلال الصفقات الخارجية المباشرة مع المستثمر الاستراتيجي.

وعن تدشين أول صندوق للاستثمار في الذهب، أكد «الدكاني» أن البورصة ستعلن على موقعها الرسمي الأسعار الاسترشادية لوثيقة الذهب المباعة من خلال الصندوق بناء على السعر الذي تحدده شركة الوسيط التجاري التي تسعر الوثائق في صندوق الذهب.

وأعرب الدكاني عن سعادته بجائزتي اتحاد أسواق المال العربية، واعتبر أن السوق المصري سوق نشط وبه سيولة على الرغم من أننا سوق صغير بالقيمة الدولارية مقارنة بالأسواق في المنطقة.

وأشار أن البورصة المصرية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد المصري وتتأثر بكافة المعطيات من حولها، وأن الاقتصاد المصري لديه الكثير من التحديات ولكن هناك تكاتف وتعاون واضح من كافة الجهات المعنية بالدولة للتغلب على تلك التحديات والنهوض بالاستثمار المصري وبالتالي بالبورصة لأنها مرآة هذا الاقتصاد.