الجمعة 3 مايو 2024 مـ 09:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي الملحق التجاري بالسفارة السعودية لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري وتيسير نفاذ الصادرات الغذائية بين البلدين وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني وزيرا الزراعة في مصر والسعودية يبحثان التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصادرات الزراعية والخدمات البيطرية والثروة السمكية مصر تتعاون مع فرنسا لتوطين صناعة النقل وتنفيذ الخط السادس للمترو وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تغييرات قيادات هيئة المجتمعات العمرانية بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع فيزا للتوسع في نشاط المدفوعات للشركات ورشة عمل لقيادات المجلس الأعلى للآثار عن السياحة الثقافية وأشكالها والترويج لها «الضرائب» تمد موعد تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الاعتبارية مدينة مصر تطلق مشروع «شية -Sheya» في سراي بمبيعات 5.1 مليار جنيه المشروعان بقدرة إجمالية 8 جيجاوات والاستثمارات الأجنبية المباشرة تُقدر بحوالي 9 مليارات دولار تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتعليم النشء البرمجة وعلوم البيانات:

البنك المركزي: تنفيذ 20.3 مليون معاملة عبر «إنستا باي» بـ112.7 مليار جنيه

أعلن البنك المركزي المصري، عن تنفيذ 20.3 مليون معاملة إلكترونية عبر تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" بعد مرور عام من الإطلاق الرسمي.

وأوضح المركزي في إنفوجراف، أن قيمة المعاملات المالية التي تم تنفيذها ارتفع إلى نحو 112.7 مليار جنيه، منوها إلي وصول عدد العملاء المسجلين على المنظومة إلي 2.16 مليون عميل.

ونوه إلى تنفيذ 70% من المعاملات بعد مواعيد العمل الرسمية، و30% خلال مواعيد العمل الرسمية، حيث أن مواعيد العمل الرسمية تكون بعد الخامسة مساء والعطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية.

وأشار أن خدمات شبكة المدفوعات اللحظية تتضمن "التحويل اللحظي، وخدمات التبرعات، الاستعلام عن الرصيد، وكشف الحساب المختصر"، منوها أن الخدمات بدون رسوم حتي نهاية 2023.

يذكر أن البنك المركزى المصرى، قد أعلن في 23 مارس 2022، عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية، وتطبيق إنستا باي"InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي، بهدف إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وقرر البنك المركزي في وقت سابق من الشهر الجاري، زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" اعتبارًا من 15 مارس 2023.

وتضمن القرار زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70.000 "سبعون ألف" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 "مائة وعشرون ألف جنيه" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 "أربعمائة ألف" جنيهًا مصريًا.