بوابة الصعيد
السبت 27 يوليو 2024 مـ 08:43 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث الطريق الصحراوى الشرقى ويوجه بتقدم كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية للمصابين تصادم سيارة نقل باتوبيس يودى بحياة 6 أشخاص واصابة 21 بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا في استجابة فورية لما تم نشره على أحد المواقع الإخبارية عن معاناة مواطن بمركز المنشاة محافظ سوهاج يوجه رئيس المدينة ومسئول شئون... البنك الدولى يهنئ الدكتورة منال عوض بتوليها حقيبة التنمية المحلية ..و يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية بقيادة رئيس الوزراء لدفع أجندة... «الصحة» تعلن نجاح أول «كي للشريان الكلوي» في مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بأكتوبر الجديدة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر محافظ بني سويف: إزالة 211 حالة ضمن حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات نشرة الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 19 حتى 25 يوليو 2024 وزير الزراعة يوجه الاهتمام بالبحث العلمى والإرشاد الزراعي والبيطري ومنع التعديات وتحسين السلالات ومتابعة الاصول ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الزراعة رغم إرتفاع درجات الحرارة، الفرق الإرشادية الريفية تواصل الانتشار وتقديم الدعم الفنى للمزارعين فى الحقول خلال شهر يوليو 2024.

طريقة تنظيف واجهات الزجاج

افحص المرحاض للتعرف على أي تسريب وذلك من خلال إزالة الجزء العلوي من الخزان والاستماع عن كثب.في حالة سماع أي صوت صفير، حاول تحديد المكان الذي يصدر منه الصوت؛ إذا استطعت بالفعل تحديد موقع التسريب، حاول تقييم التسريب وحدد إذا ما كان بإمكانك إصلاح المشكلة بنفسك. اتصل بالسباك إذا لم تستطع القيام بذلك بنفسك.

·

في حالة عدم وجود مشكلة ملحوظة، ضع بعض صبغات الطعام في خزان المياه (السيفون) وليس في قاعدة المرحاض ذاتها ثم انتظر عدة دقائق. إذا لاحظت وجود تلون في قاعدة المرحاض، فأنت تُعاني من تسرب في صمام الجزء السفلي من الخزان مما يسمح بمرور المياه من خلاله باستمرار. يمكنك تحديد حجم المشكلة التي تحتاج لإصلاح عند هذه النقطة ومعرفة إذا ما كانت مشكلة يمكنك إصلاحها بنفسك أو ستحتاج إلى الاتصال بسباك.

·

·

إذا كان لديك أكثر من مرحاض، كرر هذا الأمر مع كل مرحاض لتتأكد أنك لا تُعاني من أكثر من موضع تسريب في المراحيض.

شركة عزل اسطح بالرياض

·

طريقة تنظيف واجهات الزجاج

استخدم محلول حمضي لتنظيف بقع الأسمنت أو الصدأ الناتج عن مياه الري أو البقع التي لم ينظفها المبيض بشكل مرضي.

·

اشتر منظفات أبنية حامضية أو حمض هيدروكلوريك من أي متجر للأدوات المنزلية أو محل لبيع الأدوات المعدنية أو مراكز بيع مواد البناء. (راجع التحذيرات بالأسفل قبل شراء أو استخدام محلول حمض الهيدروكلوريك.)

·

·

املأ 2/3 من دلو بلاستيكي بالماء النظيف. وأضف مقدار من الحمض مقابل ثلاث مقادير من الماء، لكن لا تملأ الدلو حتى حافته، حتى لا يتساقط الحامض خارجه بالخطأ.

·

·

بلل الجدار والأسطح الأخرى بخرطوم الحديقة.

·

·

فرش محلول الحامض المخفف على الجدار، وافركه عند وضع الحمض مستخدمًا فرشة متحملة للأحماض.

·

·

بعد وضع الحمض وفرك المنطقة بالمحلول، دع الحمض يعمل لمدة 10 إلى 15 دقيقة، متوخيًا الحذر حتى لا يجف المحلول.

·

·

بعد منح الوقت للمحلول كي يعمل، اشطف الجدار جيدًا بكمية كبيرة من الماء.
يمكنك الإطلاع علي :شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض

·

طريقة غسل السجاد

يتسبب الأطفال والحيوانات الأليفة في إحداث بقع على السجاد، هذا فضلاً عن البقع الناتجة عن الأحذية المتسخة؛

وبالتالي هناك ضرورة لغسل السجاد وتنظيفه، وفيما يأتي توضيح لأسهل الطرق التي يمكن اتباعها لغسل السجاد

إزاحة كافة قطع الأثاث الموجودة على السجادة المراد غسلها، ونقلها لغرفة أخرى. استخدام المكنسة اليدوية في تنظيف السجادة، والتخلّص من أكبر قدر ممكن من الأوساخ المتراكمة بين خيوطها،

ومن ثمّ تنظيفها بالمكنسة الكهربائية؛ للتخلص من باقي الأوساخ، والغبار، وشعر الحيوانات الأليفة. مزج كمية متساوية من الماء الدافئ والخل الأبيض في وعاء،

ثمّ إضافة قطرتين من صابون غسيل الصحون غير المبيض. غمس قطعة إسفنجية نظيفة، أو فرشاة ناعمة في المحلول المحضر،

ثمّ البدء بفرك السجادة بلطف، وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة؛ للتحكم فيها بسهولة. استخدام المكنسة الكهربائية.

للتخلص من الرطوبة ورغوة الصابون المتبقية. غسل وفرك السجادة مرة أخرى من خلال غمس فرشاة نظيفة في الماء الدافئ.

ترك النوافذ، والأبواب مفتوحة، وتشغيل المروحة بمكان قريب؛ لتوزيع الهواء، وبالتالي التسريع من عملية جفاف السجادة.

رشّ صودا الخبز على السجادة وهي لا تزال رطبة قليلاً؛ للمساعدة على التخلص من الرطوبة، وامتصاص الروائح العالقة بها. استخدام المكنسة الكهربائية؛ لتنظيف السجادة من صودا الخبز في الصباح الباكر.

شركة ترميم منازل بالرياض