الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 11:20 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الصعيد
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر... «المشاط» تبحث تعزيز التعاون المشترك والجهود التنموية بين مصر وقطر هيئة البترول توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لدعم التحول الرقمي «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة خلال 2023 استعدادا لدخول الشهر الكريم.. المحافظات تواجه الأسعار بمعارض أهلا رمضان الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة صادرات مصر السلعية تسجل 3.1 مليار خلال شهر يناير 2024 وزير البترول يشهد توقيع اتفاقيات لزيادة الإنتاج وخفض الانبعاثات واستغلال الهيدروجين وزير النقل: مستعدون للتعاون المشترك في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة «بيت الوطن» أبو غالي موتورز تطرح سيارات سوبارو «فورستر» و«كروس تريك» المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقع خطاب نوايا مع بنك مصر بـ30 مليون دولار

«ايجترانس» تحتفل بمرور 25 عامًا على إدراج أسهمها بالبورصة المصرية

استضافت قاعة التداول بمقر البورصة المصرية مجلس ادارة شركة ايجيترانس الرائدة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية وذلك خلال فعالية "دق جرس" والذي تم تنظيمها اليوم احتفالا باليوبيل الفضي "مرور25 عامًا" على إدراج شركة ايجيترانس بالبورصة، وذلك بحضور رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية وهبه الصيرفي نائب رئيس البورصة، وقيادات شركة ايجيترانس وعلى رأسهم جمال محرم، رئيس مجلس الإدارة وعبير لهيطه، العضو المنتدب للشركة.

وأوضح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، أن استعراض قصة نجاح إيجيترانس يوضح لنا كيف يمكن للشركات الإستفادة من الفرص الكبيرة التي يخلقها القيد، حيث تصبح الشركة تحت رادار المستثمرين من المؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية أو المستثمرين الأفراد، مما يساعدها في تدبير التمويل اللازم لتوسعاتها، ويجعلها دائما مواكبة لأخر مستجدات التقنيات التكنولوجية ومتبعة لأفضل الممارسات الإدارية وملتزمة بأحدث المعايير الدولية للحوكمة.

وخلال كلمته استعرض جمال محرم، رئيس مجلس إدارة ايجيترانس، تجربة ايجيترانس مع الإدراج في البورصة في عام 1998، والأثر الايجابي لعملية القيد في البورصة على أداء الشركة، وكيف أنه كان أحد الركائز التي شكلت انطلاقة جديدة لايجيترانس مكنتها من تعزيز علامتها التجارية بالسوق ودعمت أرباحها، مما انعكس على ارتفاع مستوى الخدمات التي تقدمها ايجيترانس بمختلف قطاعات النقل وخدماته اللوجستية، والذي بدوره أدى إلى زيادة حصة ايجيترانس من السوق المصري لتمثل أحد أكبر الأسماء في قطاع عملها.

وعبر عن فخره وسعادته أن يأتي ذلك ضمن فعاليات "دق الجرس" والذي تنظمه البورصات العالمية منذ عام 2014، للاحتفاء بأهم الأحداث والمناسبات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية وتسليط الضوء عليها.

واستعرضت عبير لهيطه، العضو المنتدب لايجيترانس، أهم النتائج المالية للربع الأخير من عام 2022، مشيرة، أنه من المتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية لقطاع اللوجستيات في مصر 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024.

أضافت أنه بالرغم من تقلص سوق النقل واللوجستيات عالميًا بنسبة 9%، والتقلبات الكبيرة في الطلب خلال العام، إلا أن ايجيترانس كانت قادرة على إدارة الأزمة وتقليص تأثيرها من خلال إجراءات صارمة لإدارة التكاليف والتحكم فيها وتطبيق خطط عمل وإدارة مرنة، حيث حققت ايجيترانس نسب نمو متميزة، أدت إلى زيادة الإيرادات الأمر الذي مكنها من تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب بلغت 46 مليون جنيه، وسجلت الإيرادات زيادة بنسبة 36.3%.

ونجحت ايجيترانس في تحقيق نتائج مالية متميزة للربع الأخير من عام 2022، حيث بلغ مجمل الربح 88,142,574 جنيه، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 والذي بلغ 73,768,605 جنيه، بنسبة زيادة 19.5%.

كما حققت قيمة المبيعات والإيرادات نسبة زيادة بلغت 36.3%، والتي بلغت 400,103,068 جنيه، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 حيث كانت قيمتها 293,515,840 جنيه، ووصل صافي الربح لمبلغ 46,122,861 جنيه مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 والتي كانت قيمته 18,274,566 جنيه، محققة نسبة زيادة قدرها 152,4%.

وتعد ايجيترانس من أوائل شركات العمل العائلي التي يتم تسجيلها في البورصة المصرية في عام 1992 وإدراج الطرح الأولي لها في عام 1998."