بوابة الصعيد
الثلاثاء 23 يوليو 2024 مـ 03:35 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة الصعيد
رئيس التحريرطارق علي
نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: مكتبي مفتوح لجميع أبنائي من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقاريةHDP ونادي الجزيرة الرياضي GSC على هامش مشاركته في ”اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي”: رئيس الوزراء يلتقي رئيس جمهورية جُزر القُمر بالصور .. مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بحُلة جديدة .. بعد تجديد فرشه بالانابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء .. الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ لمناقشة سبل توطيد التعاون بين الجانبين فى عدد من الملفات البيئية... على هامش مشاركته في ”اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي”: رئيس الوزراء يلتقي الوزير الأول لدولة الجزائر الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمناقشة ملفات عمل الجهاز وزير التعليم العالى يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع الإعلاميين لمناقشة القضايا الهامة وخطط عمل الوزارة للمرحلة القادمة رئيس الوزراء يلقي كلمة خلال الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي بدولة غانا محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم فى مستهل زيارته للمحافظة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يزور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ويفتتح أحدث معمل للاختبارات الضوئية

الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية يطلق دورتين لتدريب كوادر في تشاد في مجالي الإدارة الالكترونية والحكومية

افتتح الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية/ جامعة الدول العربية/ دورتين تدريبيتين اليوم الاثنين بجامعة الملك فيصل بالعاصمة التشادية إنجامينا، لصالح 100 متدرب، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار التشادي توم إيرديمي.

وتمتد الدورتين لمدة أسبوعين وتشمل مجالي الإدارة الإلكترونية ويشارك بها 50 متدرب وتأهيل الإداريين الحكوميين حيث يشارك بها 50 أخرين.

تم افتتاح الدورتين بمقر جامعة الملك فيصل بتشاد بحضور كل من رئيس جامعة الملك فيصل محمد بخاري حسن والأمين العام لجامعة الملك فيصل طه أدم أحمد و نائبة رئيس الجامعة خديجة حسب الله وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة ودولة قطر وجمهورية مصر العربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة المغربية وجمهورية السودان.

ويعتزم الصندوق خلال العام الدراسي الحالي تقديم 98 منحة دراسية للطلبة الأفارقة بالإضافة إلى تنفيذ 33 دورة تدريبية تنفذ بالدول الافريقيه و العربيه خلال العام الحالي.

وفي كلمته، شكر رئيس جامعة الملك فيصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، لدعمهم المتواصل لسنوات عديدة لجامعة الملك فيصل بتشاد من اجل تأهيل الكوادر التشادية في شتى المجالات، كما قام بتقديم نبذه موجزة عن الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية – نيابة عن مدير عام الصندوق - ودوره في دعم الدول الإفريقية وأكد على أهمية استمرار هذا الدعم .

وبدوره أشاد الأمين العام لجامعة الملك فيصل بأهمية الموضوعات التي تم تنفيذها في دعم الكوادر التشادية وشكر جامعة الدول العربية وأمينها العام على الجهود المتواصلة من اجل تقديم المعونات الفنية للدول الإفريقية خاصة تشاد، و تمنى للحاضرين الاستفاده القصوى من الدورات و النجاح في تطبيق ما سوف يتم تدريسه.

كما ألقت نائبة رئيس الجامعة كلمة شكرت من خلالها المسؤولين بالصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية للإهتمام بدعم الكوادر التشاديه التي تحتاج إلى مزيد من التأهيل لتواكب التقدم في الأبحاث العلمية والابتكار خاصة في ظل ما يشهده العالم من تطور في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا.